وكالة الأنباء أوغادين

عمليات الجيش الوطني لتحرير أوجادينيا مازالت مستمرة

 

مازالت عمليات المقاومة الباسلة التي يخوضها الجيش الوطني لتحرير أوجادينيا ضد العدوان الإثيوبي الغاشم على تراب الوطن مستمرة على نسقها كما عودنا أسود الوطن. وقد وعدت الجبهة الوطنية لتحرير أوجادينيا التي تقود النضال الشعبي بأن لا يغمض لها جفن حتى تطهر كامل الوطن من دنس المحتل .. وسوف لن يذوق المحتل طعم الراحة والأمان ماداموا موجودين في أرضنا كمحتلين .

تقارير المعركة من القيادة المركزية لجيش التحرير هي كالآتي :

29-9-201 في منطقة جلالشى Galaalshe تم إحراق مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وقد قضى فيها من كان على متنها من الجنود.

2-10-2011 قام مقاتلو الجبهة بشن غارة نهارية على جنود الاحتلال المتمركزين في daban التابعة لمحافظة  Garbo وقتل فيها جنديان.

 3-10-2011 دارت معركة بين مناضلي الجبهة وقوات الاحتلال في Qay محافظة Garbo وقتل من الجيش العدو ثلاثة من جنوده

10-10-2010 اشتبك مناضلي الجبهة مع العدو بالقرب من البئر المعروف bulaale وقتل منهم 8 كما أصيب 14 آخرين. وفي نفس اليوم قام فرقة من المناضلين بعملية عسكرية قتل فيها نائب الحاكم العسكري لمحافظة Garbo

14-10-21011 قام مغاوير الجيش الوطني للتحرير في Galaalshe بإحراق مركبة عسكرية تابعة لجيش العدو وقتل من فيها من الجنود. كما قام المناضلون في Malka-madow بتفجير ناقلة عسكرية وقضي من فيها من العدو.

15-10-2011 دارت معركة بين جنود الاحتلال ومقاتلي الجبهة بالقرب من قرية Huuraale محافظة Jigjiga وقد بلغ قتلى العدو في هذه المعركة 5 . وبالقرب من قرية Qolaji تم إراق ناقلة عسكرية قتل من فيها من جيش العدو.

17-10-2011 قام قوات الجبهة بتنفيذ عملية عسكرية ضد جنود العدو المتمركزين حول  Geerigo’an وقتل منهم 3 وأصيب 2 آخرين بجروح خطيرة

 

كما وردت أنباء مفاده أنه قد تم نقل عدد من المساجين من المعتقل الخاص المسمى بـ Jail Ogaden الرهيب إلى مكان مجهول في منطقة ” شوا ” . ومن بين المنقولين الذين أكدت لنا مصادرنا Guuleed casoowe الذين كان الساعد الأول للخائن cabdi iley  قبل أن رماه في السجن .

 

Sharmarke/ONA.

    

Short URL: http://www.ogadennet.com/?p=88

Posted by on أكتوبر 20 2011. Filed under أخبار. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

Comments are closed

Photo Gallery

تسجيل الدخول | Copyright © 2009 - 2011 ogadennet.com